علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

الانزلاق الغضروفي

علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة من افضل حلول علاج الانزلاق الغضروفي ويحدث الانزلاق الغضروفي نتيجة وجود مشكلة في الوسائد المطاطية بين الفقرات في العمود الفقري مسببة الألم والتنميل في عضلات الذراعين أو الرجلين.

أعراض الانزلاق الغضروفي

هناك العديد من اعراض الانزلاق الغضروفي منها :

ظهور آلام أسفل الظهر يمتد إلى الساق-

.الألم في الرقبة “في حالة وجود انزلاق في فقرات الرقبة” يمتد إلى الذراعين مسبباً حالة من التنميل-

.الألم عند المشي-

.تقلصات عضلات الظهر-

.عدم القدرة على الوقوف لفترات طويلة-

.الشعور بسخونة أو كهرباء في الفخذ أو الساق أو القدم-

-لا يحتاج جميع المصابين بالانزلاق الغضروفي إلى التدخل الجراحي للعلاج، لكن يجب أن يكون العلاج مبكراً,

-بعض الحالات قد يحتاج المريض للراحة فقط لمدة ما بين أسبوع أو شهر وارتداء حزام الظهر أو الرقبة والمتابعة في جلسات العلاج الطبيعي.

كيفية علاج الانزلاق الغضروفي عن طريق شفط الغضروف

و ما علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة ؟

– يمكن اللجوء أيضاً لشفط الغضروف ويتم ذلك “بدون جراحة” لإزالة الانزلاق الغضروفي.

– يتم شفط الغضروف من خلال إدخال ابرة صغيرة للتخدير الموضعي قطرها صغير جدا وتوجيه الأشعة إلى داخل الجزء الذي يعاني من الإنزلاق لتفتيت الجزء المصاب بالانزلاق. عادة ما تستغرق العملية 20 دقيقة بدون أى أعراض جانبية وتعتبر آمنة للغاية .ويعود المريض إلى منزله بعد ساعة.

– التردد الحراري: في حالة الإصابة بالتهاب جذور الأعصاب إلى جانب الانزلاق الغضروفي يتم حقنها وعلاجها بالتردد الحراري للتخلص من الألم.

– هناك عدة مراحل علاجية يجب أن يمر بها المريض قبل أن يتخذ قرار الإجراء الجراحي، مثل مسكنات الألم أو العلاج الطبيعي و أداء تمارين رياضية معينة لتحسين الحالة مع بعض النصائح في الحياة اليومية مثل تعليم المريض الطريقة المثلى لرفع الأشياء من الأرض.

مميزات علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

علاج الانزلاق الغضروفي العنقي بدون جراحة له العديد من المميزات منها :

1-لا يتم إزالة أى جزء من أجزاء العمود الفقري.

2-عدم حدوث تهتم في أي من عضلات الظهر.

3-عدم الحاجة إلى الغرز الجراحية.

4-لا يحدث تلف أو التصاق بالقناة العصبية.

5-يمكن للمريض مواصلة العمل ولكن بتقليل المجهود الذي يقوم به.

6-تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي ايضاً تعتبر بسيطة نسبياً بالمقارنة بغيرها من طرق العلاج التي قد تستغرق الكثير من الوقت و المال.

أفضل مركز لعلاج الانـزلاق الغضـروفي

هناك العديد من طرق علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحه مركز دكتور أشرف خليل، استشاري عـلاج الآلام وطرق التردد الحراري في علاج آلام العمود الفقري والمفاصل، آلام العظام والعضلات بدون جراحة باستخدام أحدث الأساليب في علاج آلام العمود الفقري، وعلاج الانزلاق الغضروفي (القطني – والعنقي).

يقوم مركز الـ دكتور أشرف خليل بالعناية الطبية الكاملة للمريض و يقدم افضل طرق لـ علاج الانزلاق والعمل علي علاج الام العضلات والعظام دون اللجوء إلى عمليات جراحية، وذلك عن طريق جلسات الهدف منها تهيئة العضلات وعلاج الالتهابات التي قد تكون موجودة بها وذلك عن طريق أحدث الأجهزة والأساليب العلمية والاعتماد علي نخبة من كبار المتخصصين لضمان مستوى الجودة و الأمان المطلوب.