علاج العمود الفقري

تعد آلام العمود الفقري من أكثر المشكلات الصحية المنتشرة بين الناس وتسبب الشعور بالانزعاج وعدم الراحة مما يؤثر على أداء العمل بشكل كبير.

أسباب آلام العمود الفقري

يعمل العمود الفقري على حماية النخاع الشوكي ودعم الجسم أثناء الحركة وتحدث آلام في أماكن مختلفة من العمود الفقري وتحدث بنسبة أكبر أسفل الظهر نتيجة لعدة أسباب منها :

– الضغط الزائد على الفقرات نتيجة حمل الأوزان الثقيلة التي تسبب إجهاد العضلات.

– تمزق الغضروف : وتوجد الغضاريف بين فقرات العمود الفقري وتتعرض في بعض الأحيان إلى التمزق بشكل يؤدي إلى الضغط على الأعصاب مما يسبب الشعور بالألم.

– هشاشة العظام : تؤدي هشاشة العظام إلى ضعف وتآكل الفقرات مما يعرضها للكسر.

– التهاب المفاصل : وينتج عنه تضييق المساحة حول النخاع الشوكي مما يسبب الشعور بالألم.

وهناك بعض العوامل التي تزيد من فرصة الإصابة بـ آلام العمود الفقري ومنها :

– زيادة الوزن.

– التقدم في العمر.

– التدخين.

– الضغوط النفسية حيث يؤثر الضغط والإجهاد على الإصابة بالآم العمود الفقري.

– ممارسات يومية خاطئة مثل الجلوس لفترات طويلة أثناء أداء العمل أو قيادة السيارة، رفع الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة، النوم في وضعيات غير صحيحة وعدم ممارسة الرياضة.

كيفية علاج الام العمود الفقري

يتم علاج آلام العمود الفقري من خلال الطرق التالية :

– يصف الطبيب الأدوية المسكنة ومضادات الالتهاب لتخفيف الشعور بالألم في حالات الألم البسيط.

– إذا ازداد الشعور بالألم يمكن استخدام الأدوية التي تساعد على إرخاء العضلات لتخفيف الألم والمساعدة على الشعور بالراحة.

– مسكنات الألم الموضعية مثل الكريمات والمراهم التي يتم وضعها على مكان الألم.

– جلسات العلاج الطبيعي.

– في حالة وصول الألم إلى الساقين يتم حقن الكورتيزون حول النخاع الشوكي لتخفيف الالتهاب، ويمكن أن يعود الألم مرة أخرى بعد عدة أشهر.

– الجراحة وهي المرحلة الأخيرة التي يتم اللجوء إليها للعلاج.

اين يمكن علاج آلام العمود الفقري

الدكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل يقوم باستخدام التقنيات الطبية الحديثة لمساعدة المرضى على الوصول للشفاء و الام العمود الفقري بدون الحاجة الي اللجوء الي العمليات الجراحية.

اين يمكن علاج الام العمود الفقري

في مركز الدكتور أشرف خليل، يتم استخدام احدث الطرق لـعلاج آلام أسفل الظهر و العمود الفقري  بدون أي تدخل جراحي.

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق