علاج الهربس

علاج الهربس البسيط

ما هو الهربس

ما هو الهربس : هو مرض فيروسي يصيب الجلد ويؤدي إلى ظهور التقرحات على الشفاه والأعضاء التناسلية والأرداف، وهي حالة تصيب النساء والرجال والأطفال أيضًا.

ويسبب ظهور التقرحات والبثور المظهر السيء للجلد بالإضافة إلى الشعور بالألم في مكان الإصابة.

أسباب الهربس

الهربس مرض معدي يحدث نتيجة ملامسة جلد الشخص المصاب وتحدث الإصابة نتيجة دخول فيروس الهربس عن طريق شقوق صغيرة بالجلد أو الأنسجة المخاطية.

أنواع الهربس

الهربس الفموي : ويظهر على شكل حبوب وقروح على الفم والمنطقة المحيطة به وتسبب الشعور بالحكة والألم قبل تكون الحبوب،

وبعد ظهور الحبوب على الجلد تكون ممتلئة بالسوائل وتكون معرضة للانفجار عند الضغط عليها وعند خروج السائل تزيد فرصة الإصابة بالعدوى حيث يحمل السائل الفيروس بداخله.

الهربس التناسلي : ويصيب الأعضاء التناسلية ويؤدي إلى ظهور التقرحات الجلدية والشعور بالحكة والألم في مناطق الإصابة.

أعراض الهربس

يبدأ ظهور الأعراض بعد يومين أو أكثر من الإصابة بالفيروس وتكون على شكل بثور منتفخة ومملوءة بالسوائل تتحول بعدها إلى تقرحات وتظهر على الشفاه وحول الفم كما تظهر على الأعضاء التناسلية والأرداف.

تسبب البثور الشعور بالألم والحكة في مناطق الإصابة كما تسبب إحمرار الجلد،

وتحدث الإصابة بالهربس الفموي في بعض الأحيان عند ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بنزلات البرد.

تشخيص الهربس

يستطيع الطبيب تشخيص فيروس الهربس من خلال العين المجردة ومعرفة الأعراض التي يعاني منها المريض، وفي بعض الأحيان يتم أخذ مسحة من الجلد وفحصها للتأكد من وجود الإصابة.

كيف يتم علاج الهربس نهائيا

طريقة علاج الهربس تكون من خلال تناول الأدوية للحد من نشاط الفيروس واستخدام الكريمات والمراهم الموضعية لعلاج البثور وتقرحات الجلد،

كما يمكن علاج فيروس هربس باستخدام التقنيات الحديثة مثل العلاج بالتردد الحراري.

ويتم العلاج بالتردد الحراري من خلال إدخال إبرة دقيقة متصلة بجهاز التردد الحراري تعمل على إرسال نبضات إلى جذور الأعصاب لتعطيل إرسال إشارات الألم بشكل يؤدي إلى تحسن الحالة و تعتبر افضل علاج للهربس.

اين يمكن علاج الهربس

يقدم الدكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل أفضل الطرق الممكنة لـ علاج فيروس هربس بطريقة فعالة وآمنة.

تعرف على وسائل علاج فيروس هربس في مركز دكتور اشرف خليل.

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق