علاج الام العمود الفقري اسفل الظهر

العمود الفقري

يتكون العمود الفقري من سلسلة من الفقرات العظمية ويبلغ عددها 33 فقرة ويمتد من الجمجمة إلى الحوض، ويعمل العمود الفقري على دعم الجسم وحمايته أثناء الحركة والحفاظ على الشكل المستقيم للجسم.

وعند تعرض العمود الفقري للإصابات أو الأمراض تتأثر أجزاء المختلفة وتؤدي إلى الشعور بالألم والانزعاج ومن أكثرها شيوعًا ألم الرقبة وأسفل الظهر.

كيف يتم علاج الام العمود الفقري اسفل الظهر

– يتم العلاج بعد تشخيص الحالة من قبل الطبيب المعالج والاستماع بشكل جيد إلى الأعراض التي يعاني منها المريض لتحديد سبب الألم والبدء في العلاج المناسب،

وفي بعض الأحيان يتم اللجوء إلى الأشعة السينية أو الرنين المغناطيسي لتحديد السبب المؤدي إلى الألم.

– يتم علاج آلام العمود الفقري من الاعلى إذا كان هناك ألم في الرقبة ويحدث نتيجة التهاب بالفقرات العنقية أو ضغط فقرات الرقبة على الأعصاب،

ويكون علاج الام العمود الفقرى والرقبه من خلال تناول الأدوية المسكنة ومضادات الالتهاب واستخدام الكريمات الموضعية لتخفيف الشعور بالألم، كما تساعد جلسات العلاج الطبيعي في الشفاء وعدم تفاقم الحالة.

– يجب الحصول على فترات كافية من الراحة وتخفيف الضغط عن الرقبة من خلال الجلوس بطريقة صحيحة وعدم الانحناء إلى الأمام أثناء استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر.

– يتم علاج التهاب العمود الفقري أو التهاب المفاصل الذي يسبب تضييق المساحة المحيطة بالنخاع الشوكي مما يسبب الشعور بالألم،

ويحتاج علاج الام العمود الفقري والمفاصل إلى تناول المسكنات والأدوية المضادة للالتهاب بالإضافة إلى جلسات العلاج الطبيعي.

– يمكن أن يحدث الألم في منتصف العمود الفقري لعدة أسباب منها الإصابة بالنوبات القلبية أو زيادة الضغط على العضلات،

ويتم علاج آلام العمود الفقري من الوسط من خلال تناول الأدوية المسكنة والأدوية التي تساعد على إرخاء العضلات، بالإضافة إلى جلسات العلاج الطبيعي وفي حالة عدم الاستجابة يتم اللجوء إلى الجراحة.

– يتم علاج فقرات العمود الفقري السفلية للتخلص من الشعور بالألم وعدم القدرة على أداء العمل بشكل جيد،

ويعتبر وجود الم في اسفل العمود الفقري من أكثر المشكلات المنتشرة بين الناس ويكون علاج الم اسفل العمود الفقري من خلال تناول المسكنات ومضادات الالتهاب وأدوية إرخاء العضلات والمراهم الموضعية على الجلد،

كما يتم العلاج بحقن الكورتيزون لتخفيف الالتهاب حول الجذور العصبية، بالإضافة إلى جلسات العلاج الطبيعي وتكون الجراحة هي المرحلة الأخيرة في العلاج.

نصائح أثناء فترة علاج الام العمود الفقري اسفل الظهر

يحتاج علاج الام العمود الفقري والظهر إلى الالتزام بتعليمات الطبيب بدقة وتجنب الأسباب التي تساعد في زيادة الألم مثل حمل الأوزان الثقيلة والإجهاد الزائد وعدم الحصول على فترات كافية من الراحة.

اين يمكن علاج الام العمود الفقري اسفل الظهر

الدكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل يقوم باستخدام أحدث الوسائل الطبية لعلاج الألم بدون جراحة لعلاج كافة المشاكل الخاصة بالام العمود الفقري و الرقبة.

اين يمكن علاج الام العمود الفقري

في مركز الدكتور أشرف خليل، يتم استخدام احدث الطرق لعلاج آلام أسفل الظهر و العمود الفقري مثل شفط الغضروف القطنى وعلاج اصابات مفصل الكتف وعمليات تحت جهاز اشعة تردد الحراري بدون أي تدخل جراحي.

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق