علاج الانزلاق الغضروفي بالحقن

يصيب الانزلاق الغضروفي منطقة أسفل الظهر نتيجة وجود خلل في اى من الأقراص الموجودة في الفقرات والتي تعمل كفاصل بين فقرات العمود الفقري.

عند حدوث الانزلاق الغضروفي تبدأ فقرات أسفل الظهر في الانضغاط وحدوث خلل في المادة الهلامية الموجودة في الأقراص,

وخروجها عن مكانها نتيجة القيام بأى نشاط بدنى خاطئ أو القيام بمجهود كبير مما يسبب ضغط على الأعصاب، وألم في أسفل الظهر.

علاج الانزلاق الغضروفي بالحقن

يبدا علاج الانزلاق الغضروفي بالحقن بعدد من الطرق في البداية منها :

1- العلاج الطبيعي وممارسة الرياضة.

2- تناول الأدوية المرخية للعضلات لتخفيف التشنجات.

3- الأدوية والمضادات الحيوية للالتهاب.

4- المسكنات لتخفيف الآلام.

5- علاج الانزلاق الغضروفي بالحقن : في حالة عدم الاستفادة من كافة الطرق السابقة والأدوية ومازال المريض يعاني من الآلام الحادة يبدأ الأطباء في اللجوء إلى العلاج بالتردد الحراري أو العلاج بالحقن خاصة في حالة وجود تنميل ووخز في أحد الذرعين أو كلاهما مع عدم التأثير على القوة العضلية للذراعين

– يتكون الحقن من  مضادات الالتهاب داخل القناة العصبية وحول جذور الأعصاب الملتهبة باستعمال القسطرة الخاصة,

أو بحقن المفاصل الجانبية للعمود الفقري أو عمل تردد حرارى نابض حول جذور الأعصاب الملتهبة أو على الاعصاب المغذية للمفاصل الجانبية الصغرى لـ علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة الالم تماما ولفترات طويلة كما يمكن تقليل حجم الغضروف وإبعاد الجزء البارز منه.

– يغادر المريض المستشفى بعد ساعتين فقط من هذا الاجراء الغير جراحى ويمارس حياته الطبيعية فى اسرع وقت.

– هناك حالات يمكن أن تتحسن بالحقن الموضعى للعمود الفقرى أو الغضاريف المتآكلة أو العضلات الملتهبة،

وهذه الحالات هى التى لا تعانى من ضعف بالعضلات، وفى نفس الوقت تعانى من ألم شديد لا يستجيب للعلاج الدوائى.

– يساعد الحقن على التحسن السريع ويستمر أثره لفترات تتراوح بين 6 أشهر إلى 3 سنوات حسب الحالة ودرجة التآكل بالغضاريف وحالة العضلات.

اين يمكن علاج الانزلاق الغضروفي بالحقن

يحصل المريض على التشخيص الصحيح في عيادات دكتور أشرف خليل، استشاري علاج الالام و وطرق التردد الحراري في علاج آلام العمود الفقري والمفاصل، وتحديد العلاج الأفضل لـ الانزلاق الغضروفي للتخلص من الالم.

تعرف علي مميزات علاج الغضروف بالحقن كبديل آمن للعلاج بالتدخل الجراحي وأحد علاجات الغضاريف، لان العينة المأخوذة تكون من المريض نفسه، مع اخذ الاحتياطات كاملة في التعقيم لزيادة ضمان الامان وعدم التلوث او نقل الامراض. فـ علاج الغضروف بالحقن قد اثبت نجاحه ويتم استخدامه في العالم اجمع منذ سنين وعلى نطاق واسع وأثبت كفاءته في العلاج وبدون أي أعراض جانبية.

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق