علاج الشوكة العظمية بالتبريد

علاج الشوكة العظمية بالتبريد هو احد افضل طرق علاج الشوكة العظمية و لكن يجب في البداية معرفة الشوكة العظمية أو مسمار القدم,

هي عبارة عن نتوء عظمي يظهر على الجانب السفلي من عظام الكعب نتيجة ترسبات الكالسيوم في تلك المنطقة تتسبب في ظهور بروز عظمية تشبه العظام أو الأشواك.

كيف تحدث الإصابة بالشوكة العظمية

لا تظهر الشوكة العظمية بين ليلة وضحاها وتظهر الإصابة بها بعد عدة أشهر من حدوث التهاب النسيج المبطن للقدم ومع استمرار وجود الالتهاب دون علاج يحدث ضغط وإجهاد للقدمين ينتج عنه ظهور الشوكة العظمية.

أسباب الشوكة العظمية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالشوكة العظمية ومنها :

-التهاب اللفافة الأخمصية.

-زيادة الوزن بشكل مفاجىء.

-الوقوف أو المشي لفترات طويلة.

-الإصابة ببعض الأمراض مثل النقرس.

-ارتداء الأحذية غير المناسبة مثل الأحذية الضيقة وذات الكعب العالي.

-السير بأقدام حافية.

-زيادة الضغط على القدمين نتيجة الإجهاد.

بماذا يشعر المريض عند إصابته بالشوكة العظمية

تسبب الشوكة العظمية الشعور بالألم خاصًة عند الاستيقاظ من النوم حيث يشعر بألم يشبه الطعنات أو السير على أشواك وتقل حدة الألم خلال اليوم وتعود للظهور مجددًا في ساعات الليل، كما يشعر المريض بالألم عند تغيير الوضعيات الثابتة مثل الوقوف بعد فترة جلوس طويلة أو التوقف بعد فترات طويلة من المشي.

مضاعفات الشوكة العظمية

في حالة تجاهل الأعراض يستمر وجود الالتهاب ويزداد الشعور بالألم مما يؤثر على المشي والجلوس وممارسة الأنشطة اليومية بشكل عام.

طرق علاج الشوكة العظمية

يتم علاج الشوكة العظمية من خلال عدة طرق وهي:

-تناول المسكنات ومضادات الالتهاب لتخفيف الشعور بالألم.

-تجنب إجهاد القدمين والحصول على فترات كافية من الراحة.

-اللجوء إلى جلسات العلاج الطبيعي.

-في حالة عدم الإستجابة يحدد الطبيب وسيلة أخرى للعلاج ومنها علاج الشوكة العظمية بالتبريد.

كيف يتم علاج الشوكة العظمية بالتبريد

يتم العلاج عن طريق استخدام جهاز يعمل على تبريد الأعصاب المحيطة بالشوكة العظمية وبالتالي يتم علاج الالتهاب ويقل الشعور بالألم.

الدكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل يحرص على استخدام أحدث الوسائل الطبية وتقديم أفضل خدمات علاجية للمرضى للوصول إلى الشفاء.

يقدم مركز الدكتور اشرف خليل احدث و افضل التقنيات التي يتم بها علاج الشوكة العظمية بالتبريد في دقائق فقط