علاج العمود الفقري بدون جراحة

آلام العمود الفقري تعتبر من أكثر الأمراض  شيوعًا في العالم و لها عدة اسباب من الممكن أن تؤدي إليها لعدم فهم طبيعة آلام العمود الفقري للإنسان الذي يحتاج راحة و تمارين باستمرار.

علاج الام العمود الفقرى بدون جراحة

يعتقد الكثيرون أن الجراحة هي العلاج الوحيد لحل مشكلة الانزلاق الغضروفي، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن الغرض الأساسي من العلاج هو تقليل حدة الأعراض كالألم و التنميل و ضعف حركة الطرف سواء في الذراع أو الرجل. هناك عدة مراحل علاجية يجب أن يمر بها المريض قبل أن يتخذ قرار الإجراء الجراحي، مثل مسكنات الألم أو العلاج الطبيعي و أداء تمارين رياضية معينة لتحسين الحالة,

أو اللجوء إلى الطرق الحديثة لعلاج العمود الفقري من بينها :

علاج الام العمود الفقرى بالتردد الحرارى

– التردد الحراري هو تقنية حديثة يتم إستخدامها عن طريق جهاز يرسل هذه الترددات بطريقه التردد النبضي وهو تردد يعالج إلتهابات الأعصاب وجذور الأعصاب المصابة بالتهاب مثل حالات إلتهاب عرق النسا والغضروف, والتردد الحراري يعمل بنظام الكمبيوتر ويستخدم للتردد الحراري إبرة رفيعة جداً خاصة لتوصيل هذه الترددات إلى الأعصاب ومفاصل الفقرات والخشونة.

– ويكون التردد الحرارى بإستخدام جهاز الفلوروسكوبي الذى يبين أماكن جذور الأعصاب بدقة شديدة يستطيع خلالها الطبيب  من توصيل موجات التردد الحرارى إلى جذور الأعصاب بإستخدام إبرة رفيعة جداً لاتؤلم المريض ويتم هذا الإجراء بالتخدير الموضعى وليس التخدير الكلى.

– قبل التردد الحرارى لابد من عمل تحليل سيولة الدم ولابد أن تكون سليمة تماماً. وبعد الحقن يغادر المريض إلى منزله بعد ساعات قليلة جداً ولم يتم تناول المسكنات بعد الحقن حتى يتم تحديد إن كان العلاج ناجح وكافى.

– لايشعر المريض بالتحسن الحقيقي إلا بعد أسبوعين خلال الأسبوعين قد يتذبذب المريض بين التحسن والألم وهذا طبيعى ولا يقلق المريض.  كلما إلتزم المريض الراحة بالمنزل خلال الأسبوعين كلما زادت فرصة التحسن.

اين يمكن علاج العمود الفقري بدون جراحة

يعتبر مركز الدكتور أشرف خليل، استشاري علاج آلام المفاصل والعمود الفقري، الأفضل في علاج آلام العمود الفقرى بالتردد الحرارى بدون اللجوء إلى الإجراءات الجراحية.

اين يمكن علاج الام العمود الفقري

في مركز الدكتور أشرف خليل، يتم استخدام احدث الطرق لعلاج العمود الفقري بدون جراحة عن طريق التردد الحراري.