عملية الغضروف بالليزر في مصر

الانزلاق الغضروفي

الانزلاق الغضروفي يحدث عندما يتمزق وينتؤء الرباط الحلقي الأمامي المحيط بالغضروف مما يؤدى إلى تسرب النسيج الرخو من موضعه والذي يثير العصب مؤدياً إلى الشعور بألم مبرح، وقد يمتد الألم لمناطق الأرداف والسيقان والاقدام وفي بعض الحالات يمكن التغلب على آلام الإنزلاق الغضروفي عن طريق تعاطي مسكنات للألم  والحصول على الراحة وجلسات العلاج الطبيعي.

متى يحتاج المريض إلى عملية الانزلاق الغضروفي

لا يحتاج جميع المرضى المصابون بالانزلاق الغضروفي إلى إجراء عملية استئصال الغضروف ولكن هناك خيارات علاجية أخري يمكن الخضوع لها، فبعض الحالات يكون السبب الرئيسي في الشعور بالألم والانزلاق ” الالتهاب الحاد أو مزمن في جذور الاعصاب أو أن هناك ضيق في القناة العصبية بسبب الاربطة او ان هناك تزحزح في الفقرات يضغط على العصب او ان هناك التهاب مزمن و خشونة في مفاصل الفقرات او كسر في مفصل الفقرة أو كسر تنكسي في الفقرة نفسها أو التهاب في العضلات”

عملية الغضروف بالليزر في مصر

تعتبر عملية الغضروف بالليزر في مصر من أحدث الطرق العلاجية دون آثار جانبية في وقت قصير، وتعتمد على إدخال إبرة رفيعة للغاية إلى الغضروف وتستخدم القسطرة من خلال ثقب الأبرة لتوجيه الأشعة التداخلية الليزر وتحجيم الغضروف المنزلق و قد يستغرق حوالي ساعة وتتم تحت مخدر موضعي و لايشعر المريض المصاب بأي ألم و تستخدم ايضاً  لـ علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر بالليزر وعلاج الانزلاق الغضروفي القطني بالليزر والتردد الحراري لعلاج الانزلاق الغضروفي.

مميزات علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر

علاج الانزلاق الغضروفي له العديد من المميزات منها :

• تتم العملية في وقت قصير.
  • لا تحتاج إلى التخدير العام وتتم تحت التخدير الموضعي.
  • تناسب عدد كبير من حالات الانزلاق الغضروفي.
  • ليس لها آثار جانبية.
  • لا يحتاج المريض للبقاء في المنزل فترة طويلة بعد العملية على عكس الجراحة التقليدية.
  • لا تسبب الألم بعد العملية.
  • يمكن العودة لممارسة العمل خلال فترة أقل من جراحات استئصال الغضروف الأخري.
  • يستخدم مع مرضى السكر و الضغط و القلب بأمان تام.
  • لا تحتوي على الغرز والشقوق الجراحية.
  • تكلفة عملية الغضروف بالليزر ليست مكلفة مثل غيرها من العمليات الغير جراحية التي تحتاج الي بذل الكثير من المجهود.

أماكن علاج الانزلاق الغضروفي بالليزر في مصر

في مركز الدكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري و المفاصل, لعلاج آلام أسفل الظهر يتم علاج الانزلاق الغضروفي بالطرق العلاجية الحديثة التي تناسب كل حالة للحصول على أفضل النتائج.

تعتبر عملية الغضروف بالليزر في مصر من أحدث الطرق العلاجية دون آثار جانبية في وقت قصير لايشعر المريض المصاب بأي ألم و لا تحتاج الي اي تدخل جراحي

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق