اسباب الصداع النصفي الايسر وعلاجه

الصداع النصفي الايسر

هو الم يصيب الرأس في جانب واحد منها ” الأيسر” مسبباً نبضات مؤلمة قد تعطي شعوراً بخفقان في القلب.

يكون الصداع النصفي على هيئة نوبات شديدة قد يصل في بعض الحالات إلى إعاقة الفرد عن الاستمرار في يومه الطبيعي أو مواصلة العمل.

اسباب الصداع النصفي الايسر وعلاجه

اسباب الصداع النصفي الايسر وعلاجه يرتبط بمجموعة من العوامل التي ترتبط بنمط الحياة، أو الالتهابات و الأدوية، أو مشاكل الأعصاب ومن بينها :

– تناول الكحوليات لكونها تتسبب في توسيع الأوعية الدموية و التي تعتبر احد اهم اسباب الصداع النصفي.

– تناول نظام غذائي غير صحي.

– انخفاض الضغط والسكر في الدم.

– الاجهاد والضغط والتوتر حيث أن الجسم تحت الضغط يقوم بإطلاق مواد كيميائية تسبب توتر العضلات وتغير تدفق الدم، وكلاهما يسبب الصداع.

– اضطرابات النوم والأرق.

– التهاب الجيوب الأنفية.

– قد تؤدي الأدوية التي تعالج الصداع إلى المزيد من الصداع إذا تم استخدامها لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع

– تفاعلات الأدوية مع الكافيين أو المشروبات.

– الألم العصبي الغائر، حيث تمتد الأعصاب من قمة الحبل الشوكي إلى العنق، ثم إلى قاع الجمجمة، ويمكن أن يسبب ذلك ألم شديد وطعن في مؤخرة الرأس.

– التهاب الشريان الخلوي العملاق، ويسمى أيضاً بـ التهاب الشرايين الصدغي، وتتسبب هذه الحالة في التهاب الأوعية الدموية،

بما فيها الشرايين المؤقتة على طول جانب الرأس، ويمكن أن يسبب ذلك أيضاً ألم في الفك.

علاج الصداع النصفي الأيسر

– يحتاج علاج الصداع النصفي الأيسر إلى التشخيص بدقة لمعرفة السبب وراء الصداع ومحاولة علاجه.

– في حالة ارتباط الصداع بنمط الحياة يكون الحل في الإقلاع عن التدخين وتقليل المشروبات المنبهة واتباع نظام غذائي صحي والنوم بانتظام

– تناول الأدوية التي تعمل على تعزيز النشاط الكهربي في المخ، للتقليل من حدة آلام الرأس.

– العلاج بواسطة أدوية لمنع النوبات: يمكن وصفها فى حالة حدوث نوبات متعددة “أكثر من نوبة واحدة خلال أسبوعين” أو نوبات متواصلة وحادة. تشمل قائمة الأدوية هذه ادوية ذات تأثير على الأوعية الدموية.

– العلاج بالتردد الحراري.

اين يمكن علاج الصداع النصفي الايسر

يمكن الحصول على كافة الخيارات لعلاج الصداع النصفي الأيسر في عيادات الدكتور أشرف خليل،

استشاري علاج الالام وطرق التردد الحراري في علاج آلام العمود الفقري وآلام المفاصل،

سواء من خلال التردد الحرارى أو الطرق العلاجية الأخرى بعد خضوع المريض للتشخيص السليم.

تعرف على ما هي اسباب الصداع النصفي الايسر وعلاجه والنصائح الطبية المهمة للتغلب على الالم و افضل مراكز علاج الصداع النصفي في مصر و افضل دكتور للصداع النصفي في مصر

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق