fbpx
دكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري وآلام المفاصل بالتدخلات المحدودة بدون جراحة

احدث طرق علاج الام الكعب

علاج الام الكعب

احدث طرق علاج الام الكعب

الكعب Malleolus :

علاج الام الكعب هي من اهم اهتمامات اطباء العظام و لكن يجب التعرف علي المعني الاساسي للكعب في البداية…الكعب هو العظم الناتئ من على جانبي الكاحل. وتعد القدم من الأجزاء المهمة و الأساسية في جسم الإنسان وتعتبر السبب الرئيسي في انتصاب قوامة و مرونة حركة الجسم ككل مهما تغير وزن الإنسان أو حركاته أو أي نشاط يقوم به تكون القدم سبب رئيسي للاعتماد عليها و عند حدوث خلل أو مشاكل في القدم فبالتالي سوف تؤثر بشكل ملحوظ علي جسم الإنسان كله.

و يعتبر ألم أسفل القدم أو ألم الكعب من الأمراض الشائعة في هذا العصر و التي لا ترتبط بسن معين . سوف نتناول أهم الأسباب التي تؤدي إلي حدوث الألم وكيفية الوقاية منها و احدث طرق علاج الام الكعب.

أسباب الام الكعب

1- يعتبر الوزن الزائد من أكثر العوامل التي تؤدي لحدوث آلام الكعب وآلام الركبة.

2- حمل شئ ثقيل.

3- الحركة و المجهود المفاجئ.

4- نقص الكالسيوم في العظام.

5-ارتداء الكعب العالي لمدة طويلة بالنسبة للسيدات.

6- الوقوف لفترات طويلة و السير دون حذاء على أسطح صلبة.

كل تلك العوامل قد تؤدي لحدوث آلام الركبة بشكل حاد و قد تصل في بعض الاحيان الى تورم في الجزء الخلفي من القدم.

علاج الام الكعب بدون جراحة

هناك العديد من النصائح و الطرق لـ علاج الام الكعب بدون جراحة مثل :

1- تجنب السير لفترات طويلة.

2- إنقاص الوزن إذا كان زائدا حتى لا يكون حملا ثقيلا على الكعبين فيؤدي لتورم الكعبين.

3- عدم السير حافي القدمين و خاصة على أرض صلبة.

4- وضع كمادات ثلج على مناطق الألم و تكرر 3 مرات يوميا.

5- تدليك المنطقة المصابة بالابهامين بشكل خفيف.

6- تناول أدوية مضادة لالتهاب العظام و المفاصل.

7- عمل جلسات علاج طبيعي اذا لزم الامر.

متى يجب عليك استشارة استشارة الطبيب

اذا شعرت بالم في الكعبين قم بنقع قدميك في ماء ساخن وضعي به القليل من الملح، فاذا لم تشعر بتحسن و استمر الألم لمدة اسبوعين او اكثر مع وجود تورم في الكعبين يجب عليك زيارة الطبيب فورا لمعرفة السبب الرئيسي والعمل على علاجه.

علاج الام الكعب بالتردد الحراري

هناك وسيلة علاج حديثة و مهمة لـ علاج آلام الكعب وعلاج الشوكة العظمية بدون جراحة وهو العلاج الأفضل لتجنب العلاج الجراحي وأضراره وهو علاج آمن ويحافظ على شكل جسم المريض وهو علاج بسيط وفعال، ويقوم مركز عناية لعلاج الام العظام و الام العمود الفقري باتباع هذا الأسلوب في العلاج بالمركز. حيث يقوم الطبيب بعمل تخدير موضعي للمريض وإدخال ابرة بموضع عصب مكان الإصابة بدقة بالاستعانة بجهاز الأشعة، ويقوم من خلال الإبرة بتمرير موجات ترددية ينتج تيار كهربائي ضعيف يقوم بتسخين أجزاء صغيرة من الأعصاب الناقلة للألم فيؤدي لعمل تعطيل بشكل مؤقت لوظائفها فيمنعها من نقل الألم.

تعرف على علاج آلام الكعب مع مركز دكتور اشرف خليل.

[yasr_visitor_votes size=”large”]