fbpx
دكتور أشرف خليل استشاري علاج آلام العمود الفقري وآلام المفاصل بالتدخلات المحدودة بدون جراحة

آخر المقالات

علاج الام الظهر بدون جراحة

علاج الام الظهر

علاج الام الظهر بدون جراحة

علاج آلام الظهر لم يعد يقتصر على إجراء العمليات الجراحية أو جلسات العلاج الطبيعي، حيث أثبتت عمليات التدخلات المحدودة بدون جراحة دورها الفعال في علاج آلام الظهر، وجنبت المرضى الأضرار الجانبية الناتجة عن إجراء العمليات الجراحية.

 

آلام الظهر

تعتبر من اكثر الامراض شيوعًا في العالم ولها عدة أسباب من الممكن أن تؤدي إليها لعدم فهم طبيعة الام العمود الفقري للانسان الذي يحتاج راحة وتمارين باستمرار.

 

أسلوب الحياة الخاطيء الذي يؤدي إلى آلام الظهر

  • الضغط والتحميل على المفاصل بما يفوق قدرتها.
  • نقص اللياقة البدنية وعدم الالتفات الى ممارسة اى نوع من الرياضة حتى لو كانت منزلية.
  • السمنة، ولا نهاية للاضرار التى توقعها السمنة على الجسم.

 

كل هذه الأساليب الحياتية السيئة تؤدي إلى بالإضافة إلى آلام الظهر:

1- الم عرق النسا

2- الانزلاق الغضروفي القطني

3- التهاب المفاصل بين الفقرات القطنية

4- كسر الفقرات

5- العضلات والاربطة

6- الالتهابات الروماتيزمية

7- الاصابات الرياضية

8- الام الرقبة والكتف

9- ديسك الظهر

التمرينات الرياضية والعلاج الطبيعي

وضحت إحدى الدراسات أن المرضى الذين أخضعوا لتمارين لتحريك الظهر قد اكتسبوا مرونة لم يكتسبها نظراؤهم الذين أخضعوا للبقاء في السرير طيلة فترة التجربة والتي دامت أسبوعا ، ولذا فإن  الأطباء ينصحون المرضى بالبقاء في السرير لمدة يوم أو يومين على الأكثر، من ثم البدء بمزاولة حياتهم الاعتيادية، إذا أن الحركة تعمل على ضخ مواد مرطبة للديسك الموجود بين الفقرات والتي تعمل على تليينه وبالتالي مرونة حركته، لذا فإنهم يعتبرون العلاج الطبيعي من أهم طرق علاج آلام الظهر.

 

للعلم:

– هل تعلم اننا عندما نولد على الفطرة نتحرك ونحن اجنة فى ارحام امهاتنا ونقوم بحركات وتمارين لا ارادية ولكنها مقدرة بميزان وذلك لننمو ونخرج للحياة ونحن فى ابهى صورة.

– واثناء طفولتنا المبكرة نؤدى حركاتنا بفطرة سليمة لننمو ونكبر ولكن للاسف حين نكبر وتتدخل اراداتنا فى افعالنا واعمالنا، تبدأ الاساءة الى اجسامنا.

 

حماية عمودك الفقري والقوة الخلفية للجسم ضروري من أجل مزيد من النشاط والحيوية بعض افضل الطرق لتعزيز صحة الظهر تشمل التدليك وضغط المياه الباردة و الساخنة والكريمات و عادات النوم الصحي السليم وتغير النظام الغذائي الخاص بك وتحسين العمل وتمارين الظهر وتمارين تقوية عضلات الظهر.

 

إن كنت تعاني من آلام مزمنة في الظهر، نسعد بتواصلك معنا من خلال ملء هذا النموذج لمساعدتك في معرفة الإجراء العلاجي الأنسب لحالتك.