تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي

يحدث الانزلاق الغضروفي نتيجة وجود مشكلة في الأقراص الموجودة بين الفقرات مسببة نوع من الألم في الركبة والفخذين و ألم في المفاصل وعدم القدرة على السير.

في الحالات البسيطة قد يتطلب الأمر تغيير روتين الحياة اليومية والعادات الخاطئة والحفاظ على الوزن الصحي وممارسة الرياضة والاعتماد على مضادات الالتهاب ومسكنات الألم والراحة ولكن قد يمتد الأمر إلى شعور المريض بالتنميل في القدمين وهو ما يعتبر مؤشر إلى موت الأعصاب وضرورة إجراء عملية الانزلاق الغضروفي.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي

تختلف طرق علاج الانزلاق الغضروفي وتكلفة عملية الانزلاق الغضروفي حسب الطبيب الذي يجري العملية وخبرته وتكلفة المستشفى، لكن الجزء الأكبر من التكاليف يحدده طبيعة الإجراء الجراحي الذى قد يخضع له المريض ما بين :

عملية الانزلاق الغضروفي الطبيعي : هي الجراحة المفتوحة التقليدية بالتخدير الكلي وتحتاج إلى راحة تامة تصل إلى أسابيع، ويتم اللجوء لها في حالات محددة خاصة التي تتطلب تثبيت المسامير والشرائح وتزحزح الفقرات.

استئصال الانزلاق الغضروفي بالمنظار : يعد من الطرق الحديثة في العلاج من خلال أنبوب رفيع يتم إدخاله من خلال الجلد لتقليل الأثر على الأنسجة والعضلات واستئصال الغضروف ومتابعة الأمر من خلال الكاميرا المتصلة بنهاية الأنبوب ويتم اللجوء لهذا الإجراء في حالات انفجار الغضروف أو الانزلاق داخل القناة العصبية وتتم تحت التخدير الكلي في بعض الحالات.

عملية شفط الغضروف : يتم من خلال ابرة دقيقة يتم ادخالها من خلال الجلد أيضاً وتعمل على سحب الغضروف ولكنها تستخدم في الانزلاق الغضروفي البسيط ولا تحتاج للتخدير الكلي أو الغرز الجراحية.

عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر : أو ما يطلق عليها تبخير الغضروف بالليزر وهو يشبه شفط الغضروف ويتم من خلال الليزر عبر الإبرة التي يتم توجيهها للغضروف لتقليص حجمه من خلال أشعة الليزر

منظار الغضروف المصغر : يعتبر أصغر في الحجم من منظار الغضروف العادي و يستخدم دائما مخدر موضعي و لا يوجد فتح جراحي و يمكن استخدامة في الانزلاق الغضروفي المتقدم و الدرجات الشديدة.

اين يمكن القيام بعملية الانزلاق الغضروفي

يحدد الدكتور أشرف خليل استشاري عـلاج الآلام و وطرق التردد الحراري في علاج آلام العمود الفقري والمفاصل، الإجراء الأفضل لكل حالة تعاني من الانزلاق الغضروفي وهو ما يحدد تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي النهائية.

تعرف علي مميزات علاج الغضروف بالحقن بالخلايا الجذعية كبديل آمن للعلاج بالتدخل الجراحي وأحد علاجات الغضاريف، لان العينة المأخوذة تكون من المريض نفسه، مع اخذ الاحتياطات كاملة في التعقيم لزيادة ضمان الامان وعدم التلوث او نقل الامراض. فعلاج الغضروف بالخلايا الجذعية قد ثبت نجاحه ويتم استخدامه في العالم اجمع منذ سنين وعلى نطاق واسع وأثبت كفاءته في العلاج وبدون أي أعراض جانبية.

لا توجد تعليقات
اكتب تعليق